تقييمك للمقال

المحافظة على جمال الوجه أصبح من الموضوعات الأكثر تداولا مؤخرا ومن بين الموضوعات الهامة في هذا الإطار جمل الأسنان والحصول على ابتسامة هوليود وقد تعددت المفردات والمصطلحات المتداولة أيضا ومن بين هذه المفردات فينير الاسنان لكن ماذا نعني بـ فينير الاسنان؟ و ما هي اسعار فينير الاسنان المتحرك؟

ما هو فينير الاسنان؟

هو غطاء تجميلي يصنع من البورسلين أو الراتنج يستخدم في اخفاء عيوب الأسنان وإضفاء جمال الى شكلها خاصة وان له الوان براقة تضفي جمالا على الفم وتمنح الوجه ابتسامة مضيئة ،

وينقسم فينير الأسنان الى نوعين ثابت يتم إزالة جزء من طبقة مينا الأسنان لتثبيته بشكل دائم ونوع متحرك لا يحتاج مادة لاصقة أو ازالة اجزاء من سطح السن ويتم تركيبه مباشرة على السن وتتميز اسعار فينير الاسنان المتحرك انها ارخص من الفينير الثابت .

هل فينير الأسنان المتحرك هو ما يسمى بـ (سناب أون سمايل)؟

عندما يتساءل البعض عن اسعار فينير الاسنان المتحرك فإنهم يرون أنهم أمام عدة أسماء، ابتسامة هوليود المتحركة.. سناب أون سمايل.. وغيرها من الأسماء التي توحي بوجود اختلاف بين هذه التركيبات، وأن كل اسم من هذه الأسماء يعتبر عن نوع معين من التركيبات، وبالتالي يظنون أن سعر الفينير المتحرك في مصر يختلف بناءًا على هذه الأسماء المختلفة.

ولكن في الحقيقية، إن جميع هذه الأسماء تعبر عن شيء واحد، ألا وهو الفينير المتحرك، أو التركيبة المصنوعة من الراتنج بمعنى أصح، وهي تركيبة مغايرة تمامًا لأطقم الأسنان التقليدية التي كنا نراها قديمًا، خاصة لدى كبار السن، فهذه نوع من التركيبات المتحركة التي تعمل على تعويض الأسنان المفقودة.

أما ابتسامة هوليود المتحركة فهي تركيبة هدفها تجميلي بحت، كإخفاء المسافات الواسعة التي قد تتواجد بين الأسنان، وإخفاء علامات اصفرار الأسنان، كما أنها توفّر الحصول على ابتسامة متناسقة وناصعة البياض، لتعطي إشراقة رائعة طوال اليوم وفي المناسبات الخاصة، وبالطبع تختلف اسعار فينير الاسنان المتحرك عن التركيبات الثابتة الخاصة بتعويض الأسنان المفقودة.

مميزات فينير الأسنان المتحرك

إذا كنت تتساءل عن سبب ارتفاع اسعار فينير الاسنان المتحرك فإننا نؤكد أن ذلك بسبب المميزات المتعددة لهذه التركيبة، والتي تتمثل في:

  1. يصلح الفينير المتحرك مع جميع أسنان الفك العلوية والسفلية .
  2. لا يحتاج تركيبه لاجراء اي تعديل على الأسنان أو بردها وإزالة جزء من المينا .
  3. يستخدم في حالات تضرر أو فقد عدد كبير من الأسنان .
  4. تتميز اسعار فينير الاسنان المتحرك بانخفاضها مقارنة بأنواع الفينير الأخرى .
  5. يتميز بتنوع ألوانه بما يتيح الفرصة للمريض لاختيار اللون المناسب للون أسنانه الطبيعية
  6. عدم استخدام لاصق معها سهل من التعامل معا و إزالتها وتركيبها .
  7. تعتبر الخامات التى تصنع منها الاسنان من عوامل تحديد السعر لذلك نجد ان سعر الفينير المتحرك في مصر
    أقل من الفينير الثابت نظرا لأنه مصنوع من مادة الاكريليك البلاستيكية .

بادر بالحجز مع الدكتور عمرو حلمي افضل دكتور اسنان في مصر

فينير الأسنان الثابت

  1. يختلف فينير الاسنان الثابت عن المتحرك في أنه يتطلب إجراء اشعة سينية على الأسنان وفحص جيد للتأكد من سلامتها وسلامة اللثة والجذور.
  2. يصنع من خامات مختلفة من بينها الراتنج والبورسلين و الكمبوزيت وغيرها ولذلك تتفاوت اسعار فينير الأسنان في مصر حسب الخامات المستخدمة .
  3. يتميز بالصلابة والمتانة الأمر الذى جعله يدوم لأكثر ١٥ عاما .
  4. يحتاج لإزالة جزء من طبقة مينا الاسنان لتركيب الفينير ولذلك تتم هذه العملية بتخدير موضعي .
  5. يتطلب تركيب الفينير الثابت جلستين تقريبا يتم خلالهما نحت الاسنان واعدادها للتركيب ويعتبر ذلك من اسباب ارتفاع أسعار الفينير الثابت عن اسعار فينير الاسنان المتحرك الذى يتم تركيبه خلال جلسة واحدة .

مميزات فينير الاسنان:

  1. يعتبر فينير الاسنان المتحرك والثابت الحل الأمثل لبعض المشكلات التى تواجه الأسنان مثل تكسرها او تغير لونها بفعل التصبغات .
  2. يعتبر حل سريع لمواجهة تاكل الاسنان الامامية او تكسرها نتيجة لتعرضها لحادث او بسبب تاثير الاصابة بالتسوس .
  3. يستخدم فى القضاء على الفراغات التي تتكون بين الأسنان .
  4. استخدام مواد تتميز بالصلابة واللون المناسب جعل من تركيب الفينير الحل الأمثل لكثير من المشكلات
  5. لا يحتاج في الغالب إلى استخدام التخدير .
  6. يتميز بثبات اللون الذى لا يتغير مع الوقت .
  7. يعتبر من الحلول طويلة المدى والتى تستمر نتائجها لسنوات قد تصل الى ١٥ عاما .
  8. لا يحتاج الى عناية خاصة أو وسائل عناية متخصصة إنما كل ما يحتاجه هو الحرص على استخدام فرشاة الاسنان والمعجون.

اسعار فينير الاسنان المتحرك

تتأثر اسعار فينير الأسنان في مصر بعدة عوامل :

  1. نوع الفينير هل هو ثابت ام متحرك
  2. نوع المادة المستخدمة في تركيبة الفينير
  3. إجراءات فحص الأسنان والعلاج في حال تطلبت الأسنان او اللثة العلاج قبل تركيب الفينير
  4. كفاءة الطبيب وشهرته
  5. مستوى العيادة موقعها ومستوى الخدمات التي تقدمها

يعتمد نجاح فينير الاسنان على كفاءة الطبيب الى حد كبير لأنه من يحدد نوع الفينير المناسب للحالة هل تحتاج الفينير المتحرك ام الثابت والخامة المناسبة للفينير في حالة الفينير الثابت لذلك ننصح بالدكتور عمرو حلمي الاستشارى بمستشفيات الشرطة وعضو الجمعية الامريكية لتجميل الاسنان .
وكما يعد اختيار افضل طبيب اسنان من الأمور الهامة في علاج الأسنان بوجه عام والجانب التجميلي بوجه خاص أيضا اختيار افضل عيادة اسنان فى مصر يعتبر العامل الثاني بعد اختيار الطبيب لما للعيادة وسمعتها ونظافتها من تأثير في نجاح أي إجراء تجميلي أو علاجي .