تقييمك للمقال

البحث عن شكل اجمل والحصول على ابتسامة مشرقة هدف لبعض الناس ولكن ارتفاع اسعار عدسات الاسنان يعتبر عائق بالنسبة لهم لذلك توجهوا الى إجراء تنظيف الاسنان وإزالة الجير لانخفاض سعر تنظيف الجير مقارنة بتركيب عدسات الاسنان .

وقد يلجأ الطبيب لإزالة و تنظيف جير الاسنان بسبب التهاب اللثة نتيجة تراكم طبقة سميكة من الجير عليها أو بسبب الجيوب اللثوية التى يتطلب تنظيفها ازالة الجير وكذلك في حالات التسوس او إصابة الجذور بالتهابات نتيجة وجود الجير ونشاط البكتيريا .

فيما يلي يخبرنا أفضل دكتور تجميل أسنان في مصر عن أهم الطرق المستخدمة في تنظيف الأسنان، و المعايير التي يتحدد على أساسها سعر تنظيف الجير.

طرق تنظيف جير الأسنان

تتم عملية تنظيف الاسنان وازالة الجير داخل عيادات الاسنان بطرق مختلفة :
الطريقة اليدوية التقليدية وباستخدام الموجات فوق الصوتية و أيضا باستخدام بالليزر، وتعتبر طريقة ازالة الجير من العوامل الأساسية في تحديد سعر تنظيف الجير.

الطريقة اليدوية لتنظيف الأسنان

وخلال هذه الطريقة يقوم الطبيب باستخدام أدواته اليدوية المعدنية مثل المِقلحة بأنواعها والمكحت ، في إزالة طبقة الجير من سطح الأسنان ومن الأماكن التي لا تصل إليها الفرشاة او خيوط الاسنان ولكن قد تؤدى هذه الطريقة لتعرض اللثة لبعض الإصابات والنزف وفي بعض حالات لا يمكن الوصول الى الجيوب اللثوية العميقة بهذه المعدات وتنظيفها .

وتعتبر هذه الطريقة هي الشائعة في جميع عيادات الأسنان، وأغلب الحالات قد لا تحتاج إلى أكثر من هذه الطريقة. ولكن في حالة كانت التراكمات الجيرية صلبة ولا يمكن إزالتها بالطريقة التقليدية، فحينها نلجأ للطرق الأخرى، والتي سنتعرف عليها فيما يلي.

تنظيف الاسنان بالموجات فوق الصوتية

تعتمد تقنية تنظيف الاسنان وازالة الجير بالموجات فوق الصوتية على الاهتزازات التي يحدثها جهاز يعمل بالقوة الكهرومغناطيسية حيث تؤدى هذه الاهتزازات الى تكسر طبقة الجير من سطح الأسنان، كما يطلق الجهاز كميات من المياه أو غسول مضاد للبكتيريا يعمل على ازالة التسوس من الأسنان ومن الجير .
وتتميز هذه التقنية بأنها لا تؤثر على مينا الاسنان ولا تحدث بها اى اضرار كما أنها لا ينتج عنها اى الم لذلك لا يستخدم معها التخدير كما تعتبر هذه التقنية متعددة الاستخدامات فهي لا تستخدم فقط في ازالة الجير إنما تستخدم في عمليات زراعة الأسنان وتقويم الأسنان أيضا.

ويعتبر سعر تنظيف الجير بهذه التقنية أعلى من سعر تنظيف الجير بالطريقة التقليدية، وذلك نظرًا للأجهزة الحديثة المستخدمة في هذه التقنية، ففي الأصل تكون تكلفتها مرتفعة، مما يؤثر على السعر الإجمالي للعمليات التي تُجرى باستخدامها.

طريقة تنظيف الأسنان باستخدام الليزر

تعتمد هذه الطريقة على توجيه أشعة الليزر على الأسنان المراد تنظيفها وبقوة الاشعة تتكسر طبقات الجير من دون إحداث أي ضرر باللثة وتتميز هذه الطريقة بأنها لا تسبب أى ألم فى الأسنان أو اللثة لذلك لا تتطلب استخدام اى مخدر كما لا ينتج عنها اى نزف الى جانب قدرة الأشعة على إزالة الجير والتسوس من المناطق الأعمق فى السن .

سعر تنظيف الجير

يتوقف سعر تنظيف الجير على طريقة التنظيف هل تمت بالطريقة التقليدية أم بالموجات الصوتية أم بالليزر لان لكل طريقة سعر كما تعد حالة الأسنان والجهد المطلوب فى تنظيفها من عوامل تحديد السعر، وكذلك مستوى نظافة العيادة موقعها ومستوى الخدمات التى توفرها واخيرا ياتي اجر الطبيب والذى يحدده شهرة الطبيب وكفاءته لذلك ننصح بالدكتور عمرو حلمى استشارى مستشفيات الشرطة وافضل دكتور تجميل اسنان في مصر.

واخيرا يمكنكم الاطلاع على أهم الـ نصائح بعد تنظيف الأسنان من الجير، والتي تؤكد جميعها على ضرورة المحافظة على نظافة الأسنان و استخدام الفرشاة والمعجون مرتين يوميا على الأقل مع استخدام خيط الأسنان وتناول الغذاء الصحي والبعد عن السكريات .

بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن التدخين، فالتدخين هو العامل الرئيسي الذي يؤثر سلبًا على صحة الأسنان عمومًا، وفي تراكم طبقات الجير بصورة خاصة.

وإذا كان لديكم أي استفسار بخصوص سعر تنظيف الجير المحدد لحالتك، فبرجاء الاتصال على أرقام عيادة الدكتور عمرو حلمي وحجز موعد.

بادر بالحجز مع الدكتور عمرو حلمي افضل دكتور اسنان في مصر